طردة نحل تبحث عن مأوى في ورشة بناء في تورنتو كندا

هبط سرب من النحل (حوالي 45 ألف نحلة) اليوم الأربعاء جنب بناء قيد الإنشاء في تورنتو.

استقر النحل على قطعة صفراء من معدات التشييد واستقر هناك حتى أتت النجدة من خلال قسم مكافحة الآفات في البلدية في فترة بعد الظهر.

“عندما يطردُ النحل هكذا يكون يبحث عن مقر جديد” يقول بول هايدن، وهو نحال منذ عشرات السنين. يتابع السيد هايدن “ممكن أن يكون في الخلية أكثر من 60 ألف نحلة. في بداية الربيع تصبح الخلية مكتظة ويعمد النحل إلى تربية ملكات أخرى وتبحث عن مكان جديد لإنشاء خلايا جديدة”.

bees

اللون الأصفر هو لون أغلب الأزهار لذا يجذب النحل. وهذا ما دفع النحل إلى التوقف عند هذه الآلية.

بالطبع لا تريد هذه الطردة إنشاء خلية جديدة على هذه الآلية ولكنها ترتاح هنا بينما ذهبت العاملات الكشافات لتجدن مكاناً ملائماً. النحل بحاجة إلى مكان مظلم ليبني له بيتاً داخل جدار مثلاً أو تحت صخرة أو حتى في قفير فارغ.

يعتقد السيد هايدن أن هذه الطردة أتى من منحل قريب موجود على سطح مبنى فيرمونت رويال يورك Fairmont Royal York’s ، والذي يقع على الجهة المقابلة من الشارع. هناك بعض الخلايا على سطح الطابق الرابع عشر من الفندق وفقاً لموقع الفندق الإلكتروني، تجني من رحيق النباتات في المدينة وأيضاً من حديقة الفندق التي تقع على السطح أيضاً.

وقال السيد هايدن أنه من النادر جداً أن نرى سرباً من النحل في وسط مدينة تورونتو، ولكن هذه ليست هذه هي الحادثة الأولى التي يسمع بها. “استدعوني منذ أربع سنين لإزالة طردة نحل كانت مستقرة في محلة قريبة” وتابع “قد يبدو سرب النحل مُخيفاً للوهلة الأولى ولكنه في هذه الحالة يكون هادئاً جداً لأن همه إيجاد مكان جديد ولا يشعر بالتهديد”.

السيد غراهام (أحد أعضاء قسم مكافحة الآفات) الذي اهتم بنزع بطردة النحل عن الآلية يوافقه الرأي لأنه عمل لحوالي الساعتين والنصف ولم يحتج لإرتداء القفازات حتى. “وضعت سلماً، حملت علبةً شبيهةً بالخلية ثم رششت بعض الماء. أجبرت النحل على النزول إلى العلبة. وعندما نزلت الملكة إلى العلبة إنتقلت النحلات الباقية بسرعة لجورها.

أخذ السيد غراهام الخلية الجديدة إلى منحله ليهتم بها.

تُرجم عن http://news.nationalpost.com/2013/06/27/swarm-of-45000-honeybees-looking-for-a-new-home-descend-on-downtown-toronto-construction-site/

About danyelobeid

I have a PhD in agriculture. I am interested mostly in bees, beekeeping practices and environmental issues.
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s